ابتسمت و حكيتلها مرتي . - منتديات قلب فلسطين
 
آخر 10 مواضيع
الرد على مقال ما هو الإفساد الأول والثاني لبني اسرائيل الذي ذكر في القرآن
الكاتـب : -
الهجر فى الإسلام
الكاتـب : -
الأشهر الحرام فى الإسلام
الكاتـب : -
الشَفَةٌ في الإسلام
الكاتـب : -
الشؤم فى الإسلام
الكاتـب : -
التحية في الإسلام
الكاتـب : -
الغد فى الإسلام
الكاتـب : -
القضاء في القرآن
الكاتـب : -
روعات الكون تتتألق بكلام😊
الكاتـب : -
الرد على مقال هل الجن والشياطين يسكنون البحار ؟
الكاتـب : -


 
 
العودة   منتديات قلب فلسطين > الأقسام الأدبية > الروايات والقصص القصيرة
 
 

الروايات والقصص القصيرة بين الحقيقة والخيال مشاهد، نسجتها يد قاص، تحكي لنا تفاصيل الحكاية

 
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
#1  
قديم 10-10-2019
البريئة ! غير متواجد حالياً
Palestine     Female
SMS ~ [ + ]

أنـا ..
حگايه خرافيه . .
تجذبُ العقول بـ هدووء :$$ !
اوسمتي
اللحضور الدائئمم العضو الذهبي 21 اجمل رمزية 
لوني المفضل red
 رقم العضوية : 1199
 تاريخ التسجيل : Apr 2019
 فترة الأقامة : 2366 يوم
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (01:07 PM)
 المشاركات : 92,702 [ + ]
 التقييم : 38579
 معدل التقييم : البريئة ! has a reputation beyond reputeالبريئة ! has a reputation beyond reputeالبريئة ! has a reputation beyond reputeالبريئة ! has a reputation beyond reputeالبريئة ! has a reputation beyond reputeالبريئة ! has a reputation beyond reputeالبريئة ! has a reputation beyond reputeالبريئة ! has a reputation beyond reputeالبريئة ! has a reputation beyond reputeالبريئة ! has a reputation beyond reputeالبريئة ! has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ابتسمت و حكيتلها مرتي .



القصةة طويلة و لكن ممتعة جداً

في احدى الجامعات دكتور يقول
دخلت على قاعة المحاضرات , لقيت طلابي جايبين كيكة وملتمين وبدهم يحتفلوا بعيد ميلادي ال 60..

أول ما دخلت انصدمت , وما بستبعد إنه صار وجهي أحمر (أسعدوني بحركتهم وخاصة إنه أول مرة حدا بحتفل بعيد ميلادي من برا بيتي .. )

قطعنا الكيك , وطلبوا مني أتمنى أمنية ( وضحكوا علي بكلمتين ) وطلبوا مني ما أعطي محاضرة لأنه كل واحد فيهم كاتب على ورقة سؤال بدو يسألني إياه لتكون قعدة تعارف على المستوى الشخصي نوعا ما ..

قعدوا كل واحد بمكانه وأنا ضليت واقف , صراحة كنت حاسس بإحراج وضليت حاطط إيدي بجيبة البنطلون ..

لحد ما كسر الحاجز طالب وقال :

- السؤال الأول إلي , كم بتعطي لحالك نسبة سعادة من 100 !؟

سؤال لطيف خفيف , ابتسمت وحكيت :

- 90%

طبعا كالعادة , لازم سؤال يفتح سؤال , ولازم نطلع عن إطار اللعبة وسألتني طالبة :
- والعشرة وين راحت يا دكتور؟!
الجواب كان جاهز :
- العشرة راحت لأني بكون سعيد لحد ما أتذكر إنه ممكن الموت ياخد أقرب الناس إلي وهاي الفكرة رغم إنه كبرت بترعبني..

لفيت وجهي على جهة الطلاب اللي عاليمين فطالبة لطيفة سألتني :
- ومين أكتر حدا بتخاف تفقده ؟!
ابتسمت وحكتلها :
- مرتي..

طبعا تقولوا بس حكيت مرتي حكيت حبيبتي السرية الغامضة , صوت ضحك على شهقة على حدا بحكي الللله على التاني اللي بحكي يا سيدي ..

ضحكت وحكتلهم بحاول أسكتهم:
- مالكم يا جماعة شكلكم بتعرفوش حدا متزوج ولا بتعرفوش نسوان ولا بتعرفوش تحبوا ولا إيش ..

كملوا ضحك , لحد ما طالب قال :
- والله يا دكتور شكلها مسيطرة..
- لأ ليش مسيطرة يا إبني ..
- يعني معلقتك فيها للدرجة اللي بتخليك تعترف إنك بتخاف تروح منك قدام الناس .. معلش يا دكتور تآخذناش بس أول مرة بمر علينا زلمة بجيب سيرة مرته أصلا ..

ضل الضحك متواصل وأنا سكتت واتطلعت فيهم , بعد ثواني كملت حكي :

- المرة القوية بنزين للزلمة.. أنا لولاها كان ما وصلت لهون ..

- صوت من بعيد قال :
-نيال ولادك دكتور ..

سكتت شوي بعدين حكيت :
- ولادي ولا سائلين , كل واحد فيهم ملتهي بحياته , بنربي , وبنكبر , وبنسهر ليالي , وما بنتركهم , وهما بتركونا أنا وهالمرة لحالنا بالدار ..

- يلا دكتور عادي مشان يخلى إلكم الجو ..

كلمة من هيك طالب كان ممكن تكون إحراج إلي , وكان بحقلي أطرده بسببها , بس معاه حق !

تطلعت فيه وحكيتله:

- فعلا بخلى إلنا الجو , بنحكي براحتنا , بنفكر كيف نسعد الولاد بزيادة بطريقة تفكير صحيحة ومتزنة , بحكيلها شو بصير معي بالجامعة وبتحكيلي كيف أحل مشاكلي , وبس نخلص حكي بتقوم تكويلي القميص اللي بدي أداوم فيه , بتعملي عشا بنفَس زيادة , وبنقعد ناكل سوا و بنتفاهم على أمور وبنحل مشاكل ..

هاي الأشياء اللي أنا حكيتها مش عظيمة !؟
لما يكون إلك عقل بمكان تاني يحللك مشاكلك وقت ما تكون ضايج , لما يكون إلك إيد بمكان تاني , تطعميك وتغسلك وتكويلك وتطبطب عليك وقت ما تكون متضايق. , وتروق فعلا !
المرأة العظيمة بتصنع من الرجل طفل ومن الطفل رجل , المرأة العظيمة هي اللي فاهمة إنه الزواج مسؤوليات , هي اللي فاهمة إنه نجاح زوجها من نجاحها , أنا لما أخدتها كنت ماخد ماستر ومش ناوي أكمل , لولاها ما أخدت الدكتوراه , مع إنه هي معها بكالوريوس , بس كانت تسمعلّي دروسي , آه كان عمري 40 سنة وبتسمعلي وبتروح معي على الإمتحانات وبتسهر معي للصبح , لا أذكر إني حينها كنت أسمع صوت تلفزيون , كانت تضل قاعدة وساكته وبس ..

- ما شاء الله دكتور الله يخليكم لبعض , شكلكم ماخدين بعض عن حب .. ؟

- لأ لأ.. زواج تقليدي ..
بتعرفوا , خطبنا سنتين , أقسم بالله , لا أذكر إنها مرة وحدة بكيت , لا أذكر مرة وحدة رنت علي حكتلي تعبانة , متضايقة , زعلانة , كنت أصفن وأحكي شو هالمرة الجبارة ولا أخفي عليكم كنت خايف أعيش معها , آه آه خايف , مرة قوية وذكية وما بتحكي إلا الحي اللي بنحكى , خفت أكون تافه قدامها لأي سبب كان .. بس لما تزوجنا انصدمت , بتطلع فيها من بعيد وهي بتشغل بالغاز , بتخاف وبتسمي بالله وبتبعد عنه .. بنمرق بالشارع عن بسة بتقرب علي وبتمسكني , أدخل فجأة عالغرفة ألقاها بتمسح دموعها أطلع بدون ما تحس إني شفتها وتطلع مبتسمة ..
كنت أتساءل , يا الله شو هالقوة اللي بتخليها ما تحكي إنها بتخاف , إنها ضعيفة , إنها حاسة إنها وحيدة..
ولهلا , ما عمرها زعلت مني وقعدت تبكي قدامي , بتمسكني وبتقولي إنت سويت واحد إثنين ثلاث وأنا هيك ما برضى , وأعتذرلها طبعا , لأنه عارف إنها قوية بذكاء , عارف إنها بدها إياني أكون الرجل الناجح والأب الناجح والزوج الناجح ..

بالله عليكم هيك مرة ما بخاف الواحد يفقدها !؟

أنا انسجمت والطلاب كل واحد صافن فيي وحاطط إيده على خده , اتطلعت عالساعة وقلتلهم:

- وكونه ضايل 5 دقايق للمحاضرة بدي أختم وأحكي لكل شب , خليك عارف إنه كلمة من مرتك لقدام ممكن ترفعك , هدول النسوان قويات , إسمع منها , وفكر بحكيها , ولما تزعل ما تعمل فيها الشب اللي مش فارق عنده وتحكيلها أخبطي راسك بالحيط , لأ , إعرف إنه زعلها بس لسبب واحد .. ( لأنك خيبت أملها ) ..

وبدي أحكي لكل صبية , خليكِ قوية , بس مش (شيطانة) لأ خليكِ قوية على حساب زوجك وولادك وشغلك وأحلامك مشان تصنعي رجل وتصنعي جيل كله قوة ..

ويعطيكم العافية وشكرا على الكيكة اللذيذة , أكلتها مع إنه مرتي الصبح فطرتني بيض وفطر ومعلق بمعدتي..



 توقيع : البريئة !

رحل الذين نُحبهم و استوطن الأغرآب ..
.
مآتت لهفتنآ المجنونةة .~

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس
 
 
 



جديد مواضيع قسم الروايات والقصص القصيرة
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة تحضير مربى العنب الامير أطايب شهية 4 06-22-2019 10:14 PM
فطائر مربى الفراوله سكون وانين أطايب شهية 8 06-25-2018 03:44 AM
وكلما ابتسمت ايها الغريب أمتلىء غبطة شهد الروح ركن الخلفيات 4 06-12-2018 09:39 PM
بدي اتجوز مرتي مـّوال قلب فلسطين 7 05-06-2018 01:33 PM
فطائر مربى الفراوله سكون وانين أطايب شهية 5 12-21-2017 05:44 PM


الساعة الآن 11:39 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2025 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2025 DragonByte Technologies Ltd.